KKUX Logo
نشأة المركز

مركز التفكير التصميمي

  • أنشأ المركز في بدايته كوحدة للتصميم والمنصات الرقمية وذلك بقرار من معالي رئيس الجامعة رقم 6018 / 38 /2 بتاريخ 1 / 7 /1439هـ لتكون هذه الوحدة أحد الروافد المساهمة في تحقيق رسالة الجامعة. وفي تاريخ 12/3/1445 هـ صدر قرار رقم 45/16/2 بتحويل وحدة التصميم والمنصات الرقمية الى مركز التفكير التصميمي. وتنطلق رؤية المركز وأهدافه من التوجه السادس في الخطة الاستراتيجية للجامعة - وكالة الأعمال والشراكة المجتمعية - الذي يؤكد على تنمية مصادر الإيرادات واستدامتها.
الرؤية والرسالة

الرؤية

  • خلق تأثير إيجابي متمحور حول الإنسان من خلال بيئة مفتوحة لإلهام المفكرين والمبدعين في مجتمع ابتكاري.

الرسالة

  • تشكيل المستقبل عبر تصميم الحلول المبتكرة والمستدامة التي تلبي احتياجات الوقت الحاضر وتستشرف متطلبات المستقبل.
Office Image
KKUX Logo
القيم
  • الابداع
  • الابتكار
  • التصميم
الاهداف
  • تبني منظومة التفكير التصميمي ونشر ثقافة التفكير التصميمي داخل الجامعة.
  • تبني منظومة التفكير التصميمي من خلال المنصات الرقمية.
  • تحقيق التفوق التنافسي في تعزيز مكانة الجامعة عبر الحلو المبتكرة والفعالة في ترشيد موارد الجامعة ومنصاتها.
  • تعزيز الممارسات المستدامة والتصميم المبتكر في التحديات التعليمية، والاجتماعية، والبيئية، والثقافية.
Office Image
KKUX Logo
اعتبارات المركز
  • التفكير بطريقة التصميم: ويقصد به مواجهة التحديات بأكثر من حل من خلال التجربة والاختبار والتكرار.
  • الابتكار الرقمي: وتهدف إلى صناعة منتجات رقمية ذات كفاءة عالية وسهولة في الاستخدام من أجل خدمة الناس.

2024 © مركز التفكير التصميمي